نێودەوڵەتیکوردستانی

ڕێکخراوەکانی سەربە سعودییە و تورکیا یەکەی نیشتەجێبوونی نوێ لەحەلەب دروستدەکەن

شکۆی کوردستان-ڕۆژئاوا

لەچەند ناوچەیەکی حەلەب، ڕێکخراوەکانی سەربە سعودییه و بەهاریکاری تورکیا، چەند یەکەیەکی نیشتەجێبوون دروستدەکەن.

بەپێی زانیارییەکانی پەیامنێری شکۆی کوردستان لەڕۆژئاوا، دە یەکەی نیشتەجێبوونی گەورە دروستدەکرێن کە شەشیان لەگوندی شادیرایە لەباکوری حەلەب.

تواصل منظمات محلية وبدعم سعودي وتنسيق تركي، عمليات بناء ثاني أكبر تجمع مستوطنات في منطقة عفرين شمالي حلب، حيث تسيطر فصائل الجيش الوطني الموالية لتركيا.

وقال إداري في إحدى المنظمات العاملة في المنطقة، إن منظمات محلية وبدعم سعودي مباشر تقوم منذ مارس/ آذار الفائت، بعمليات بناء تشمل أكثر من 10 مستوطنات تم تجهيز ستة منها في قرية شاديرا – غزاوية بريف عفرين شمالي حلب.

وأضاف لنورث برس أن المشروع الذي تديره السعودية بتنسيق مع تركيا مختلف عن غيره من المستوطنات في المنطقة، إذ أنه عبارة عن كرفانات (غرف) مسبقة الصنع وليست كتل إسمنتية كما هو الحال في أكبر تجمع بالمنطقة بجبل الأحلام جنوبي عفرين.

وضمت المستوطنات الستة التي تم تجهيزها إلى هذه اللحظة أكثر من 1500 غرفة سكنية، وأطلق على اسم التجمع قرية “الخزامى السكنية”.

ويبلغ عدد المستوطنات التي بنتها المنظمات السعودية والكويتية والفلسطينية والقطرية، في منطقة عفرين نحو 35 قرية، تتوزع في مناطق شران والشيخ حديد وجنديرس وبلبل وراجو قرب مدينة عفرين، وذلك حسب ما رصدته “نورث برس” في جولتها بالمنطقة مؤخراً.

بینینی زیاتر

بابەتی هاوشێوە

Back to top button
Close